مشاركات  الدكتور مصطفي الشافعي

مقترح دستور مصر القرن 21 كاملا  (للتحميل)

أهداف خطط التنمية حتى 2032

وحدة وادي النيل

ماذا نفعل بجهاز أمن الدولة

برنامج الإصلاح الدستوري : مبادئ وأهداف الدستور المطلوب

الرد على التعديلات الدستورية

التعويضات والغرامات المطلوبة للعفو عن رموز الفساد

ميزانية مصر الخفية (عن مقال للأستاذ فهمي هويدى)

كيف يتم تنفيذ مشروع الدكتور فاروق الباز ....واستخدام طاقات الشباب المعطلة.........

قائمة المشروعات العملاقة

اقتراحات بخصوص تنويع مصادر تمويل المشروعات  ومساعدة الشركات المتعسرة

مقترحات لبدائل عن القروض الحكومية الدولية

 

لابد للثورة أن تتبلور حول هدف قومي سامي  وهو .. بناء مصر القرن 21

http://www.youtube.com/watch?v=bCf6JASCVVQ

إستطلاع رأى مجلس الوزراء : ما رأيك في قرار رئيس الوزراء بمراجعة جميع عقود الغاز المصري المصدر للخارج ؟

أنا مع مراجعة العقود وليس إلغاء العقود.  فيجب أن تكون الأسعار طبقا للسعر العالمي وبعد استيفاء الاستهلاك المحلي واحتياج الصناعة. ولكن يجب استمرار اعتماد إسرائيل علينا وزيادة اعتمادها علينا لتكون لدينا أوراق للضغط السياسي وتكون خسائرها فادحة إذا فكرت في أي مغامرة عسكرية ضدنا، ولو لفترة محدودة إلى أن نبني وسائل ردع حقيقية

ولكن الحقيقة الكبرى أن نجاح أي نظام ديمقراطي مهما كان يتوقف على وعي الجماهير وتفاعلها معه. فتفاعل الجماهير وإصرارها على المشاركة في صنع القرارات التي تشكل حياتها وتحدد مصيرها ومصير أبنائها وتصميمها على كشف ومعاقبة طواغيت الفساد والاستبداد هو الذي يصحح ويشكل النظام السياسي تدريجيا حيى يصل إلى مرحلة النضوج و الكمال التي تحقق آمال الجماهير.

اقتراح....

أن يكون ميدان التحرير ( المنطقة الوسطى والحدائق) منطقة آمنة مثل حديقة هايدبارك لكل من يريد أن يعبر عن رأيه أو أن يعتصم بدون إزعاج أو بلطجة أو تعطيل عن العمل أو المرور.

إن العالم العربي والعالم الإسلامي يتطلعان إلى مصر لكي تسترد دورها التاريخي وتقود النهضة والتغيير في المنطقة لإعادة الاتزان إلى المنطقة وإعادة العزة والكرامة إلى شعوبها.

مشروعات مصر القرن 21......مشروع مدينة ولت ديزني الكبرى  

ويهدف هذا المشروع إلى جعل مصر مركز جذب سياحي عالمي يحقق دخل سنوي لا يقل عن 4 مليار دولار سنويا. وستؤدى عمليات الإنشاء إلى خلق فرص عمل و إنعاش قطاع الإنشاء، و العديد من الصناعات المحلية، حيث يتوقع أن تصل مجموع الاستثمارات المباشرة و الخدمات المحيطة إلى أكثر من 8 مليار دولار خلال 3-4 سنوات على الأكثر. و يفضل أن ينفذ باستثمارات عربية و أجنبية، مع شروط لإنعاش الصناعة و الخدمات المحلية. و تقوم الدولة بإعطاء حق الامتياز للأرض لمدة 25 سنة، أو تدخل كشريك بالأرض. ويفضل أن يقام في الساحل الشمالي جنوب الطريق، حيث سيؤدى المشروع أيضا إلى الإستفادة من الشاليهات و القري السياحية في الساحل الشمالي على مدار السنة.  ارجو من رئيس الوزراء أن يبدأ فورا في إقناع المسثمرين في البدء في هذا المشروع وأفتكر كان فيه دراسة له في التسعينات وكان في مستثمرين عرب مستعدين للدخول ولكن غباء وفساد النظام السابق دفعهم للهروب من مصر واستثمرو في ولت ديزني أوروبا التي كانت متعثرة في ذلك الوقت

فرصة استثمارية ضخمة...

البرصة المصرية شهدت هبوط حاد بسبب حمة البيع المجنونة التي قام بها رموز الفساد لجمع أموالهم وتهريبها للخارج. بس دلوقتي الأمور استقرت و الحمد لله وستشهد السنوات القادمة طفرات كبيرة في الاقتصاد .أي استثمار في البورصة الآن سيتضاعف مرتين على الأقل خلال العامين القادمين.

بس لازم يكون نفسك طويل، لإن في الأول ممكن يكون لسة  شوية من الطبقة الثانية من طواغيت الفساد في حالة رعب وعايزين يهربوا بأي تمن ولكن دي قلة قليلة وتأثيرها حيكون محدود. في هزة تانية مؤقتة ممكن تحدث مستقبلا عند تنظيم البورصة  لمنع الفساد والتلاعب بالبورصة على حساب صغار المستثمرين. وساعتها ستحدث هزات وقتية بسبب هروب خفافيش الظلام وخروج المنتفعين من الجو الفاسد. لازم تخلي نفسك طويل علشان تحصل على أكبر عائد.

إن هدف شعبنا الصابر ليس مجرد تغيير أفراد ووزارات وحكومات، ولكن هدفنا هو تحقيق طفرة اقتصادية واجتماعية وأخلاقية شاملة تفجر طاقات البشر وتستغل الموارد الاقتصادية، ليصل المجتمع إلي أعلي مستوي من الرخاء الاجتماعي والحريات السياسية والعدالة الاجتماعية والقيم الأخلاقية، في جو من التنافس البناء الذي يمكن للمواطن أن يعطي أقصي طاقاته ويجني ثماره ويعمر أرضه ويحافظ علي بيئته ويقدس قيمه الروحية والثقافية العريقة.

إن الإدارة الناجحة ليست هي التي تأخذ علي عاتقها فقط إيجاد المأكل والملبس والمسكن للأفراد، ولكنها تنظر إلى كل مواطن كثروة قومية فتوفر له المناخ المناسب ليستثمر طاقاته  ومواهبه لخدمة بلده. و تتعدي هذا وتفجر طاقات العطاء وملكات الإبداع المكنونة في أبناء شعبنا العريق

لنرفع شعار " معا نبني مصر"

علينا أن ندرك أن كل فرد ثروة قومية وكل من يريد أن يمد يده ليساهم في البناء لا يمكن أن نردها ولا يمكننا أن نقفل باب التوبة التي فتحها الله للناس على مدار الساعة ونحن نسأل الله أن يجعل كل من عارض وعادى هذه الثورة أن يعز بهم هذا الوطن الحبيب ويجعل منهم أمثال أبو سفيان وعمر ابن الخطاب وخالد بن الوليد وعكرمة بن أبي جهل.

فنحن ندعو رجال الشرطة وكل من أضطر أن يعمل مع النظام البائن أن يتوب إلى الله ويعاهد الله على الولاء لوطنه وخدمة شعبة و العمل على رفعة وطننا واسترداد مكاننا التاريخي بين الأمم .

موضوع عاجل ومهم .....

يوم الجمعة غدا يكون موضوع خطبة الجمعة " معا نبني بلدنا"، وعلى رجال الشرطة التواجد في المساجد بالزي الرسمي ، وبعد الصلاة يقوم الشعب و الشرطة بالتصافح والتعانق.

 وعلينا أن ندرك أننا أبناء شعب عريق و أننا جنود بناء وتعمير ولسنا جنود هدم وتدمير، ننظر إلى المستقبل بروح الأمل ولا ننظر إلى الماضي بغل الانتقام. فلنوجه طاقاتنا للبناء وتأمين وطننا ونترك للعدالة القصاص من رموز الفساد، ولن يضيع حقا وراءه مطالب له.

 أنشروها من فضلكم من أجل مصر وأمن مصر، لكي نبدأ فورا في مرحلة البناء والانطلاق إلى مصر العزة و الكرامة .. ونحقق معجزة اقتصادية تبهر العالم كما انبهر العالم من ثورة شباب 25 يناير، وليعلم العالم أننا قادمون لنسترد ونحمل راية الحضارة كما حملها أجدادنا آلاف السنين

 

في النظام الفاسد...

حصيلة الصناديق الخاصة لا تدخل إلى خزينة الدولة ولا علاقة للموازنة العامة بها، ومن ثم فلا تعرض تفاصيلها على مجلس الشعب،

تقرير جهاز المحاسبات الذي قدم إلى مجلس الشعب وقتها ذكر أن جملة أرصدة الصناديق في العام المالي (2008 - 2009) قدرت بمبلغ 1272 مليار جنيه (تريليون و272 مليارا

وأن قيمة المخالفات فقط التي تم حصرها (فى إنفاق حصيلة هذه الصناديق) عن نفس العام

3955 مليون جنيه (نحو 4 مليارات جنيه

www.cairo21.org/Special_revenue_boxes.htm

لكي تنطلق وتجري لتلحق بمن سبقك عليك أن تنظر إلى الأمام

إذا نظرت إلى الخلف تعثرت

لابد أن نثق أن موازين الأمور قد تغيرت تماما بعد ثورة 25 يناير، وظهر الوعي الشعبي على الساحة وإصرار الجماهير على المحاسبة و المراقبة و المشاركة في صنع القرار، وهذا أكبر ضمان على استمرار عملية التصحيح و التطوير الذاتي إلى أن تتحقق آمال الجماهير.

الخطوط العريضة لدور الحكومة في برامج التنمية

www.cairo21.org/Gov_role.htm

الرد على المادة  75 (منقولة)

مئات الآلاف من العلماء و الكفاءات المصرية اضطرت للخروج من مصر و الهجرة تحت ظلم النظام السابق، وكان لابد لهم من الحصول على الجنسية الأجنبة للعمل في هذه البلاد. وفتحت هذه البلاد ابوابها لهم بكل تقدير ومنحت لهم الحقوق السياسية بالكامل ولم تتشكك في ولائهم وتسمح لهم بازدواج جنسيتهم.

وعلى النقيض من ذلك في بلدنا أصدرت المحكمة الإدارية قرارا سابقا بحرمان من يحمل ازدواج جنسية من الترشيح لمجلس الشعب، وها هي التعديلات الدستورية الجديدة تمنع هؤلاء من الترشيح لرئاسة الجمهورية. ويضاف إلى ذلك حرمان الملايين من العاملين في الخارج من المشاركة في الانتخابات حتى الآن.  فهل يعقل هذا التشكيك في ولائهم وحرمناهم من حقوقهم السياسية ومحاولة تهميش دورهم في بناء بلدنا وفي نفس الوقت نناديهم للإسراع في المساهمة في بناء مصر.  وللمعلوميه باراك اوباما الرئيس الأمريكي والده كيني ولم يكن أمريكيا، إنما حصل أوباما على الجنسية الأمريكية من والدته.

ظلم قبل 25 يناير وظلم أفدح بعد 25 يناير ....حسبنا الله ونعم الوكيل

أيها الشباب..

علينا أن ندرك أن شعبنا مارد عظيم ولكن تم تكتيفه وتقييده بقوانين عقيمة وإجراءات خبيثة وضعها النظام الفاسد لتجويع وإذلال شعبنا العريق.  فمهمة الحكومة الأولى حقيقة ليست إطعام هذا المارد الكبير ولكن عليها فقط أن تدرس وتتخذ الإجراءات لفك هذا المارد العظيم لينطلق ويبنى بلده ويحقق المعجزات بإذن الله

علينا أن ندرك أن نجاح أي نظام ديمقراطي مهما كان يتوقف على وعي الجماهير وتفاعلها معه. فتفاعل الجماهير وإصرارها على المشاركة في صنع القرارات التي تشكل حياتها وتحدد مصيرها ومصير أبنائها وتصميمها على كشف ومعاقبة طواغيت الفساد والاستبداد هو الذي يصحح ويشكل النظام السياسي تدريجيا حيى يصل إلى مرحلة النضوج و الكمال التي تحقق آمال الجماهير.

فالتصويت على التعديلات الدستورية حقيقة هو فقط أول تجربة حقيقية في ممارسة الديمقراطية. مهما كانت النتيجة نعم/لا لن تغير كثيرا في المسار الحقيقي للديمقراطية الذي قامت الثورة من أجله وستمضي بكل عزيمة وإصرار حتى تفرضه

وحدة وادى النيل

www.cairo21.org/eg_wehdat_wadi_elneel.htm

 

ألأهمية الإستراتيجية لوحدة وادي النيل....

حماية السودان من مؤامرات التفتيت

تأمين منابع النيل لكل من مصر و السودان

مساعدة السودان في استغلال ثرواته الطبيعية الضخمة ( 84 مليون فدان قابلة للزراعة) وتنفيذ مشروع الأمن الغذائي لمصر و العالم العربي

مشروعات  عملاقة  لبناء مصر 21

-محطات نووية لتوليد الكهرباء لإضافة 10 جيجا وات خلال 10 سنوات

مشروع ولت ديزني  في الساحل الشمالى

مشروع الخط البري بين مصر و السعودية

مشروع منخفض القطارة

مشروع محطة صيانة السفن ببورسعيد

تطوير المنطقة الحرة ببورسعيد

      مشروع تطوير الثروة السمكية ببحيرة ناصر والصناعات المرتبطة بها

مشروع فاروق الباز وشبكة السكك الحديدية

مشروع  4 ملايين شقة اسكان شعبى ومتوسط

مشروع 4 مدن صناعية جديدة ( اسيوط ، الواحات، الطريق الدولي، السويس)

برنامج إصلاح القطاع المصرفي والسياسية النقدية،  وتنظيم البورصة المصرية والسياسة الضريبية  كلها أليات هامة لتنشيط وتوجيه الاقتصاد ويجب أن يتم برنامج اصلاحها في إطار تصور شامل وخطة لتحقيق رؤية شاملة لنهضة بلدنا مثل خطة ماليزيا 2020